تفاصيل الأخبار

تقرير عميق عن صناعة أضواء الليد للسيارات من Jiuguang:

تصفح الكمية:3654     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2019-10-14      المنشأ:محرر الموقع

سوف يتطور ضوء السيارة في اتجاه الفكر والرقمنة والتفرد

في السنوات القليلة المقبلة ، سوف يتطور الضوء في اتجاه الفكر والرقمنة والتفرد. على وجه التحديد ، من مصدر الضوء ، سوف يتطور الضوء تدريجياً من الهالوجين والزينون إلى الليد والليزر ؛ من حيث النظام البصري ، سيتطور الضوء تدريجياً إلى مصفوفة ومصفوفة عالية الوضوح وشاشة LCD ؛ من حيث المستشعر ، ستتطور الكاميرا الأمامية إلى الرادار واليدار ؛ من حيث الوظيفة ، سيتم زيادة المساعدة الخفيفة البعيدة تدريجياً.  غير مبهر بعيد النظر ، من حيث إشارات ضوئية ، تذكير المشاة وغيرها من الوظائف.

من المتوقع أن يستمر سوق السيارات الخفيفة العالمي في النمو في السنوات القليلة المقبلة. من المتوقع أن ينمو السوق العالمي للسيارات الخفيفة من 25.7 مليار دولار في عام 2016 إلى 35.9 مليار دولار في عام 2022. بحلول ذلك الوقت ، ستصل حصة سوق السيارات الخفيفة إلى 65.7٪. بالنسبة للصين ، نظرًا لمعدل الاختراق المنخفض لمصابيح ليد ، ومساحة النمو الكبيرة ، وإمكانية النمو لإجمالي مبيعات سيارات الركاب في الصين ، فمن المتوقع أن تتجاوز سرعة التوسع في سوق الضوء متوسط المستوى العالمي. نتوقع أنه في 2018-2021 ، سيصل معدل النمو المركب لمقياس السوق الخفيف في الصين إلى 9.5٪ ، بينما في نفس الفترة ، سيتجاوز معدل النمو المركب لمقياس سوق أضواء الليد 15٪.

1. سوف يستمر سوق الضوء العالمي في التوسع

يمكن تقسيم مصابيح السيارات إلى فئتين وفقًا لوظائفها المختلفة: مصابيح الإضاءة وأضواء الإشارة. يمكن أيضًا تقسيم مصابيح الإضاءة إلى أضواء الإضاءة الخارجية وأضواء الإضاءة الداخلية. يتم تثبيت تركيبات الإضاءة الخارجية خارج السيارة ، بما في ذلك المصباح الأمامي ، مصباح الرأس ، مصباح الرجوع للخلف ، مصباح لوحة الترخيص ، إلخ. يتم تثبيت تركيبات الإضاءة الداخلية في الجزء الداخلي من السيارة ، بما في ذلك مصباح الجدار ، مصباح السقف ، مصباح الباب ، مصباح الأمتعة ، ضوء القراءة ، إلخ. تنقسم مصابيح الإشارة والفوانيس إلى مصابيح إشارة خارجية وأضواء إشارة داخلية وفوانيس. تشمل مصابيح الإشارة الخارجية أضواء الموضع ، وأضواء الخطوط العريضة ، وأضواء القيادة ، وأضواء الفرامل ، ومصابيح الضباب الخلفية ، وما إلى ذلك. تشتمل مصابيح الإشارة الداخلية بشكل أساسي على أنواع مختلفة من مصابيح الأجهزة.

وفقًا لمصادر الإضاءة المختلفة ، يمكن تقسيم مصابيح السيارة إلى لمبات وأضواء هالوجين وأضواء زينون وأضواء ليد . دخلت ليد سوق ضوء السيارة في عام 1986 ، خرج أول مصباح فرامل ليد في العالم ، ثم دخلت ليد في المصباح الخلفي ، وضوء التحذير ، وضوء النهار ، وضوء الضباب ، وضوء التشغيل وما إلى ذلك. في عام 2007 ، أطلقت لكزس LS600h أول مصباح أمامي ليد في العالم ، بحيث يمكن استخدام ليد في مصابيح السيارة.

تقرير جيوجوانج

بالمقارنة مع المصابيح التقليدية ، ومصابيح الهالوجين ، وأضواء الزينون ، تتمتع ليد بمزايا نسبية متعددة ، مثل: توفير الطاقة ، والتصميم السهل ، والعمر الطويل ، وما إلى ذلك. ومن المتوقع أنه في السنوات القليلة المقبلة ، ستحل ليد تدريجياً محل مصابيح الهالوجين وضوء الزينون وأصبح أكثر أنواع المركبات الخفيفة شيوعًا. على وجه التحديد ، مزايا مصابيح ليد هي كما يلي:

(1) حفظ الطاقة. مقارنة مع ضوء الهالوجين التقليدي ،ليد خفيفة يمكن أن يوفر استهلاك الطاقة بشكل كبير. إذا أخذنا الضوء الخلفي كمثال ، فإن استهلاك الطاقة باستخدام الضوء الخلفي ليد يبلغ حوالي 4 واط فقط. في حالة استخدام لمبة الإضاءة التقليدية ، يجب أن يصل استهلاك الطاقة إلى 21 وات.

(2) سهل التصميم. ليد هو مصدر ضوء نقطي بحجم صغير. لذلك ، في التصميم ، يمكن أن يكون الشكل أكثر تنوعًا لتلبية احتياجات المظهر المتنوعة للمستهلكين الشباب.


(3) حياة طويلة. مقارنة مع الهالوجين ، سيارة ليد لديه ميزة كبيرة في العمر الطويل .

(4) سرعة التفاعل. بالنسبة لمصابيح الإضاءة التقليدية ، يستغرق التأخير حوالي 0.2 ثانية من الفتح إلى الإضاءة ، ولكن لا يوجد تأخير لمصابيح ليد ، والتي يمكن إعطاؤها للسيارة الخلفية كتذكير في المرة الأولى.

(5) على المدى الطويل ، لها ميزة التكلفة. على المدى القصير مقارنة بالهالوجين  وزينون ، فان ليد تكلفة أعلى. ومع ذلك ، مع الانخفاض الحاد في المواد الخام (رقائق ليد بشكل أساسي) ، ارتفع سعر ليد سينخفض أيضًا ، مما سيكون له ميزة في التكلفة كبيرة (في الوقت الحالي ، تكلفة بعض انواع ليد تقريبا  قريبة من زينون ).

مع الزيادة السريعة في ليد الاختراق والقبول التدريجي للمصابيح الأمامية التكيفية والمصابيح الخلفية OLED العالمية من المتوقع أن يستمر السوق في النمو في السنوات القليلة المقبلة. وفقًا لتقدير Yole ، فإن العالمية سوف ينمو السوق من 25.7 مليار دولار أمريكي في عام 2016 إلى 35.9 مليار دولار أمريكي في عام 2022. بحلول ذلك الوقت ، فإن نسبة ستصل السوق إلى 65.7٪.

بالنسبة للصين ، نظرًا لانخفاض معدل اختراق ليد ، ومساحة النمو الكبيرة ، وإمكانية النمو لإجمالي مبيعات سيارات الركاب في الصين ، ومعدل التوسع للسيارة من المتوقع أن يتجاوز السوق المتوسط العالمي. نتوقع أنه في 2018-2021 ،سينمو السوق بمعدل مركب يبلغ 9.5٪.

تقرير jiuguang.2 pngتقرير jiuguang. 3jpg

2. الاتجاه الجديد لتطوير السيارات يؤدي إلى تغيير الطلب على ضوء السيارة

2.1 اتجاه التطور الجديد للسيارات يجعل صناعة السيارات الخفيفة تتغير بشكل كبير.

أصبح الذكاء والشبكات والكهرباء والتخصيص تدريجياً هو الاتجاه الإنمائي لصناعة السيارات العالمية. سيؤدي اتجاه التطوير الجديد إلى تغيير صناعة السيارات بشكل كبير في السنوات القليلة المقبلة أو حتى العقود. سيكون لهذا التغيير أيضًا تأثير بعيد المدى على الصناعة الخفيفة: يتطلب اتجاه الفكر والشبكات إضاءة أكثر ذكاءً وتأثير إضاءة أكثر وضوحًا ووظائف أكثر تفاعلية ؛ تتطلب الكهرباء المزيد من الضوء الموفر للطاقة والموفر للطاقة ؛ يتطلب التخصيص تأثير إضاءة أكثر إشراقًا ومزيدًا من التعريف.

من وجهة نظر لمصدر الضوء ، سوف ينتقل الضوء تدريجياً من الهالوجين والزينون إلى الليد والليزر ؛ في النظام البصري ، سيتم تطوير الضوء من مرآة وجهاز عرض إلى مصفوفة ومصفوفة عالية الدقة وشاشة LCD ؛ في منطقة المستشعر ، سيتم تطويره من الكاميرا الأمامية إلى الرادار واليدار ؛ في الوظيفة ، سيتم إضافة AFS ، المساعدة بعيدة النظر ، الرؤية البعيدة المضادة للإبهار ، إشارة الضوء ، تذكير المشاة وغيرها من الوظائف تدريجياً.

2.2 الذكاء ورقمنة ضوء القيادة الذكي للسيارات

الذكاء هو اتجاه تطوير مهم لأضواء السيارات في السنوات القادمة.

عادةً ما يُشار إلى المصباح الأمامي التلقائي الأساسي باسم AFS (نظام الإضاءة الأمامية المتكيف) ، والذي يستخدم بشكل أساسي زاوية التوجيه والسرعة والمعلمات الأخرى للسيارة ، ويحقق التنظيم متعدد الاتجاهات للضوء الأمامي من خلال باهتة ، وبالتالي تحقيق وظائف محددة.

عادةً ما تحتوي AFS على مجموعة متنوعة من الأوضاع ، مثل الوضع عالي السرعة ووضع الانحناء ووضع المدينة وما إلى ذلك.

في وضع السرعة العالية ، من خلال رفع المصباح الأمامي ، يمكن للإضاءة المنخفضة أن تضيء مسافة أطول ، مما يجعل السائق يتمتع برؤية أوسع.

في وضع المنحنى ، يمكن لنظام AFS تعديل موضع الضوء الأمامي وفقًا لحركة عجلة القيادة وتغيير اتجاه حركة السيارة ، بحيث يمكن للمصباح الأمامي إضاءة جانب الطريق والمنحنى بشكل أفضل.

في الوضع الحضري ، تكون الإضاءة أوسع من الإضاءة الأساسية القريبة من الضوء ، والتي يمكن أن تحسن بشكل فعال رؤية السائق على كلا الجانبين وتمنع المشاة من الاندفاع فجأة. يمكن تحقيق ذلك بشكل أساسي عن طريق تدوير المصابيح اليمنى واليسرى على جانبي الطريق ، أو من خلال تصميم توزيع الضوء لموجه الضوء في المصباح الأمامي.


عادةً ما يُطلق على الشكل المتقدم للمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ADB (شعاع القيادة المتكيف) ، والمعروف أيضًا باسم نظام الإضاءة العالية التكيفي ، والذي يمكنه تلقائيًا تغيير المسافة والزاوية ومنطقة الإضاءة العالية وفقًا لظروف الطريق. يتحكم ADB عادةً في شعاع الضوء عن طريق إضافة درع ضوئي في المصباح أو الاعتماد على جزيئات ليد التي يمكن تشغيلها وإيقافها بشكل منفصل.


يمكن أن يقلل استخدام المصابيح الأمامية التكيفية بشكل فعال من احتمالية وقوع حوادث المركبات في الليل ، ويوفر حماية فعالة للمشاركين الآخرين في حركة المرور على الطريق مع ضمان سلامتهم.


نتوقع أنه مع الانخفاض السريع في تكلفة بنك التنمية الآسيوي (تنخفض أسعار مصدر ضوء ليد والمكونات الكهربائية بسرعة) ، وتحسين اللوائح المحلية ذات الصلة ، من المتوقع أن يصبح ADB أحد التكوينات المهمة لسيارات الركاب في السنوات القليلة القادمة سنين.


الرقمنة هي اتجاه تطوير مهم آخر لمصباح السيارة.


مع تطور السيارات نحو التواصل والإذكاء ، سيزداد الطلب على التفاعل بين الإنسان والمركبة والتفاعل بين السيارة والمركبة بشكل كبير ، كما أن تطوير تقنية عالية الدقة يوفر إمكانية المصابيح الأمامية الرقمية. يمكن للمصابيح الأمامية الرقمية عالية الدقة تحقيق مجموعة متنوعة من الوظائف التفاعلية ، ولكنها توفر أيضًا حجر الزاوية لتطوير القيادة الذكية.


الميزات الرئيسية للمصابيح الأمامية الرقمية عالية الدقة هي كما يلي:

زيادة نطاق التعريض تلقائيًا بسرعة منخفضة

التغيير التلقائي لنمط الضوء في الأحوال الجوية السيئة

الظل البصري قابل للتعديل

تعديل شكل الشعاع وشدته حسب سرعته

إبراز منطقة \"الممشى \"

 حارة ضوئية إضافية للعرض

تحديد مسار القيادة

عرض معلومات الملاحة على الطريق ...

تقرير jiuguang.5jpg


3. المصابيح الأمامية ليد في المرحلة الأولية من التطور السريع.


3.1 المصابيح الأمامية ليد في المرحلة الأولية من التطور السريع.


في عام 2007 ، تم استخدام مصابيح ليد الأمامية الكاملة لأول مرة في السيارة الفاخرة - سيارة لكزس LS 600H . مع نضج التكنولوجيا وتقليل التكلفة ، تم استخدام أول مصابيح أمامية ليد كاملة في السيارات متوسطة المستوى في عام 2012. حتى الآن ، دخلت المصابيح الأمامية ليد فترة تطوير شامل.


يتم تحقيق انخفاض تكلفة مصباح ليد بشكل أساسي من خلال تقدم تقنية ليد . بأخذ ليد متعدد الشرائح كمثال ، في عام 2007 ، كانت كفاءة الإنارة 30 لومن / وات فقط ، بينما في عام 2014 ، تجاوزت كفاءتها في الإضاءة 110 لومن / وات باستخدام تقنية جديدة.


مع انخفاض تكلفة مصباح ليد بسرعة ، يتم تسليط الضوء تدريجيًا على مزايا مصباح زينون ، مما يجعل حجم السوق لمصباح ليد يتوسع بسرعة .

 يقلل من تكلفة التصنيع ، وبالتالي تشكيل دورة تطوير متميزه . في الوقت الحالي ، فإن تكلفة المصابيح الأمامية بتقنية ليد هي تقريبًا نفس تكلفة مصابيح زينون الأمامية. من المتوقع أن يتم تخفيض تكلفة المصابيح الأمامية ليد بشكل أكبر في السنوات القليلة القادمة (التحليل التفصيلي للفصل الثاني). لذلك ، من المتوقع أن تحل بشكل تدريجي محل كشافات زينون الأمامية ومصباح الهالوجين ، وستزداد النفاذية عامًا بعد عام.



3.2 المصابيح الأمامية ليد ستكون طبقية


في المستقبل ، بينما سيتم تحسين تغلغل المصابيح الأمامية ليد بشكل كبير ، سيكون تكوين المصابيح الأمامية ليد مختلفًا أيضًا وفقًا لموقع العلامة التجارية لسيارات الركاب وأنواع المركبات المختلفة. من المتوقع أن تتعايش المصابيح الأمامية ليد الاساسية والمصابيح الأمامية ليد المتقدمة والمصابيح الأمامية ليد المصفوفة في ذلك الوقت.


تحتوي المصابيح الأمامية ليد على مستوى الدخول على وحدات بصرية أساسية فقط ، وبرامج تشغيل بسيطة ، وقد تتجاهل العدسات. ستتمتع المصابيح الأمامية المتقدمة بتقنية ليد بسمات ذكية أساسية ، في حين أن المصابيح الأمامية ذات المصفوفة ستكون أكثر ذكاءً. مستويات مختلفة من المصابيح الأمامية ليد لها قيمة مختلفة. نتوقع أنه بحلول عام 2020 ، سيتم تخفيض تكلفة المصابيح الأمامية ليد الاساسية إلى 500 يوان لكل وحدة ، بينما من المتوقع أن تتراوح تكلفة المصابيح الأمامية ليد المصفوفة من 2500 يوان إلى 5000 يوان لكل وحدة.


ظهر هذا الاتجاه من بعض الموديلات المدرجة في السوق من 2017 إلى 2018: تم تجهيز الجيل الجديد Buick Regal في يوليو 2017 بمصابيح أمامية مصفوفة ؛ السيارة المدمجة المدرجة في يونيو 2018 ، Baolai الجديدة تمامًا (بسعر إرشادي 1128000 يوان) ، ومجهزة بالكامل بمصابيح أمامية ليد (بدون عدسات) وجيلي موراي (بسعر إرشادي 788000 يوان) في أغسطس من نفس السنة. تستخدم المصابيح الأمامية ليد في معظم التكوينات.



3.3 من المتوقع أن ترتفع مصابيح Matrix LED الأمامية بسرعة

تتكون مصابيح Matrix LED الأمامية من عدة مناطق إضاءة ، تحتوي كل منطقة إضاءة على عدة خرزات ليد ، ويمكن إضاءة كل منطقة إضاءة والتحكم فيها بشكل منفصل. كلما زاد عدد المناطق ، كلما زادت دقة الإضاءة ، يمكن تحقيق تأثير الإضاءة بشكل أفضل. في الوقت نفسه ، كلما زادت صعوبة التحكم في النظام ، زادت التكلفة.

الخصائص الرئيسية للمصابيح الأمامية هي كما يلي:

منع اضواء السيارات المبهرة

التعرض البعيد يجعل القيادة أكثر أمانًا


يمكن زيادة وقت التفاعل بمقدار 1.3 ثانية لكل زيادة قدرها 30 مترًا في نطاق الإشعاع.


يمكن لذكاء النظام أن يخفف من إجهاد السائق.


3.4 من المتوقع أن يتوسع حجم السوق لمصابيح ليد في الصين بسرعة.


وفقًا لحساب Osram ، بحلول عام 2023 ، سيتجاوز معدل الاختراق العالمي للمصابيح الأمامية ليد في سوق سيارات الركاب 45٪ ، سيتجاوز معدل اختراق المصابيح الأمامية ليد المصفوفة 10٪. نعتقد أن معدل تغلغل المصابيح الأمامية ليد للسيارات الجديدة في الصين من المتوقع أن يتجاوز 50٪ بحلول عام 2021 ، وبحلول ذلك الوقت ، من المتوقع أن يتجاوز معدل تغلغل المصابيح الأمامية ليد المصفوفة 5٪.

تقرير إضاءة LED من Jiuguang7 jpتقرير إضاءة LED من Jiuguang 8.jpg


منتجات ذات صله

مصابيح الأمان ، محرك الأمان.

التصنيفات

التنقل

اتصل بنا

       admin08@jg-ledlight.com
+
86-186-5185-0892
رقم 223 ، المبنى أ- 1  ، شارع تيانين  ، منطقة جيانينج  ،مدينة نانجينغ – الصين
نانجينغ JIUGUANG LIGHTING TECHNOLOGY CO. ، LTD.